3 سيدي علال التازي محاصر..!


كثيرا ما نسمع أونشاهد في نشرات الأخبار كوارث طبيعية داخل أرض الوطن أو خارجه، فيبدوا لنا الأمر شيئا عاديا لكوننا اعتدنا على سماع ومشاهدة مثل هذه الظواهر...
لكننا اليوم نعيش هاجس الخوف من فيضانات نهر سبو، ونهر بهت اللذان أغرقا عديدا من المناطق التي توجد بقربهما، وقد تكرر نفس الحدث للمر الثانية وذلك في الشهر السابق.
إننا اليوم محاصرون بمحيطات من المياه أدت إلى انقطاع الطريق الرابط مابين القنيطرة والكرن وسيدي علال التازي، والطريق الرابط ما بين سوق الثلاثاء وبلقطيري، وكذلك الطريق الرابط بين سيدي علال التازي وبلقصيري..
وقد أتلفت الأراضي التي كانت قد زرعت من طرف الفلاحين.. أما الناس الذين لحقهم الضرر فهم يعانون الأمرين، فقد تركوا ديارهم ومواشيهم وأبقارهم، ونقلتهم السلطات المحلية ورجال الدرك إلى مخيمات خاصة ريثما يتغير الوضع . ومن بين هذه المناطق التي لحقها الضرر ما بين سيدي علال التازي والمكرن:
أولاد بلخير، والوعادة، وتعاونية الخير، وتعاونية السلام، وتعاونية البوشتية، وتعاونية اليوسفية، وكفيفات، وطناجة، وأحصين، وأولاد حسين، وأولاد عامر المرجة، وأولاد عامر القرية، والبغيلية.
وقد نقل البعض منهم إلى مؤسسة مجموعة مدارس سيدي علال التازي .
أما سكان المناطق الأخرى التي قد يلحقها الضرر إن بقيت أحوال الطقس متدهورة:
دوار الزغاريين، و عمرات،و أولاد طيب، وسوق الأحد أولاد جلول، وسيدي علال التازي المركز، وغيرهم.. وهم يعيشون في قلق وخوف مستمر ..


  





3 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

لا بأس أن تخالفني الرأي بأسلوب هادئ، فكل رأي يحتمل الصواب والخطأ.

 
Free Web Hosting