4 الجمعية الإنسانية للمعاقين بسيدي علال التازي.

رغم الظروف القاهرة التي يعاني منها مجتمع سيدي علال التازي، غير أن هنا فعليات تعمل لصالح هذا البلد وتقاوم من أجل الصمود في مواجهة كل التحديات التي تعترض طريقها.
أكيد أن الإنسان المعاق لم تشمله العناية أبدا في هذه القرية فبقي في سجن إعاقته شبه معزول عن المجتمع وعن ممارسة حياته اليومية كباقي الناس العاديين، ولهذا ارتئت فئة من هذه القرية و القرى المجاورة لها أن تحاول ولو بالشيء القليل إدماج المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، فتأسست وفي هذه الظروف الجمعية الإنسانية لذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك بتاريخ 29/11/08.
ورغم أنها حديثة العهد إلا أنها استطاعت أن تقوم بما لم تقم به جمعيات تأسست منذ زمن ولكنها بقيت في سبات عميق تنتظر موتها... أما يقظتها فمحال. فالمحصي لعدد الجمعيات التي تأسست في سيدي علال التازي يجدها كثيرة، و لكنها حبر على ورق لم نلمس لها في الواقع نشاطا أو عملا ساهمت به من أجل النهوض بالعالم القروي، والاندماج في المبادرة الوطنية للتنمية.
----------------------------------------
الجمع التأسيسي


--------------------------------------
إحياء ذكرى المولد النبوي

في تاريخ 05/03/09 افتتحت الجمعية الإنسانية للمعاقين عملها بأول نشاط قامت بتنظيمه وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف حيث عرفت الجمعية بنفسها أكثر.

---------------------------------
مهرجان فاس

وفي تاريخ 25/03/09 حضرت الجمعية الإنسانية للمعاقين المهرجان الوطني السابع للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم تنظيمه بفاس .
----------------------------
مهرجان تطوان

كما حضرت الجمعية المهرجان الوطني السابع للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم تنظيمه بتطوان.

--------------------------
توزيع الكراسي والمعمدات

ونظمت مؤخرا الجمعية الإنسانية للمعاقين حفلا بسيدي علال التازي تم من خلاله توزيع الكراسي المتحركة والمعمدات لفائدة الإنسان المعاق.



----------------------------
المهرجان الثامن بالدار البيضاء

وكما حضرت الجمعية المهرجان الوطني الثامن للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم تنظيمه بالدار البيضاء.



في انتظار أنشطة أخرى ومشاركات أخرى إنشاء الله.

4 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

لا بأس أن تخالفني الرأي بأسلوب هادئ، فكل رأي يحتمل الصواب والخطأ.

 
Free Web Hosting