8 فيسبوكيات سبتمبر


    هذا بعض مما دوّنت في صفحتي الشخصية على (فيسبوك) هذا الشهر:

12 سبتمبر

    من استطاع أن يُطفئ الشمس بنفَسِه، فليفعل. إن أساء العميان إلى الشمس فلا تقم محتجا، وتقيم قيامتك بالصراخ، بل أثبت لهم أن لها نور يهدي الناس، وينير لهم درب الحياة. فما يزحزح قولُ العميان مدارَ شمسك، ولا يحل الظلام إن هم أساؤوا إليها. واعلم أن أي رد فعل عنيف يُحسب على انتمائك...

15 سبتمبر

- لكل منا قيامته. فلا تعجّلي بقيامتي... مازال قلبي عالق بتلابيبك!.
- ما عاد في قوس صبري منزع، فعجلي بالنسيان... أو أعيدي زمن الإتيان.
- أذكر جيدا أنه كان عندنا في الابتدائي نصا في القراءة بعنوان: دع اللقالق ترحل. ترسّخت في عقلي من يوم قراءتي له فكرة رحيل وهجرة اللقالق إلى أماكن دافئة حين يهجم الشتاء. من غريب الأمور أن اللقالق اليوم بعد هذا التغيير الذي شهده العالم من أحوال الجو، والتغيرات المناخية والسياسية المضطربة لم تعد (اللقالق) كما كانت... لم تعد ترحل. فضلت البقاء في بقعة واحدة ومكان واحد طوال أشهر السنة، استقرت في أعشاشها مخافة فقدانها. لم أكن أعرف أن حتى اللقالق تعاني أزمة السكن... لم أكن أدرك ذلك إلا اليوم!!.

17 سبتمبر

أشتهي فرقعة الحرف في باحة عشقك.

24 سبتمبر

     للأسف المبدأ (أي مبدأ) حين يتبناه مجموعة من المراهقين لم يكتمل نضجهم يسير نحو الهاوية...
قبل أن أحمل فكرة معينة يجب أن أقتنع بها أنا أولا، وأتخلق بأخلاقها، وحتى وإن لم أقنع الآخرين بها أكون قد تمثل مبدؤها في شخصيتي. كما يجب أن أقنِع نفسي أن أيّة فكرة لابد لها من معارض، فلا يسبق شري خيري فأهدم كل شيء، فأصبح كمثل الحمار يحمل أسفارا..
والفاهم يفهم ألخوت.

26 سبتمبر

     ما يحدث في النفس من فرح، حزن؛ اطمئنان، اكتئاب؛ عصبية، انبساط؛ ويأس.. تتسبب فيه المؤثرات الخارجية التي تندفع مقتحمة الهالة الافتراضية المحيطة بكل شخص. عادت تزرع الأمل.. والأيّام تحصده! فلم تُؤت حقّه يوم حصَاده..

أبو حسام الدين

8 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

لا بأس أن تخالفني الرأي بأسلوب هادئ، فكل رأي يحتمل الصواب والخطأ.

 
Free Web Hosting