3 جمعية الأحبة للفن والثقافة تنظم حفلا قرآنيا في نسخته الرابعة


     نظمت جمعية "الأحبة للفن والثقافة" بجماعة سيدي علال التازي إقليم القنيطرة، مساء أمس الخميس حفل توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الفائزين في المسابقة الرمضانية لحفظ ما تيسر من القرآن لفائدة الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة، وجاء هذا في إطار النسخة الرابعة من مسابقة القرآن الكريم التي تطلقها الجمعية كل سنة قبل أسابيع من شهر رمضان.

وقد عرف الحفل الذي أقيم على شرف الفائزين والفائزات حضورا مكثفا تجاوز 1000 شخص، منهم رؤسات الجمعيات وأعضاؤها، وأئمة المساجد، ومسؤولون جماعيون، ومواطنون من داخل جماعة سيدي علال التازي وخارجها.

    واستهل الحفل بآيات بينات، بعد ذلك كانت كلمة محمد العريشي رئيس جمعية الأحبة للفن والثقافة، رحب فيها بالحضور، وأكد على استمرار العزم والعمل وفتح باب التعاون والتشارك من أجل الهدف الأسمى.
    الحفل الذي أشرف على تقديمه وتسييره رشيد أمديون ضم برنامجا متنوعا من قراءات من الذكر الحكيم، ومحاضرة ألقاها محمد آيت تيموريك وهو أستاذ للتربية الإسلامية، وذكر فيها الحضور بالتشبث بالقيم السمحة للدين الإسلامي، والمجاهدة والعمل لنيل الدرجات العلى، والابتعاد عما قد يشوب سلوك وتدين المسلم ويؤثر على عقيدته. كما لم تخل فقرات الحفل من أناشيد ومسرحيات هادفة أداها مجموعة من الأطفال (ذكورا وإناثا).
     وفي الختام تم تكريم السيد محمد المومن وهو مؤذن سابق بمسجد الفتح بسيدي علال التازي، اعترافا بمجهوداته التي بذلها طوال عمله، كما كانت إشارة من الجمعية إلى أنه يحسن أن نحسس أمثال هؤلاء الذين كبر بهم السن أن المجتمع لم ينسهم ولم يضعهم في خانة التهميش بعد كل ما بدلوه.

3 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

لا بأس أن تخالفني الرأي بأسلوب هادئ، فكل رأي يحتمل الصواب والخطأ.

 
Free Web Hosting